يمكن الوصول إلى إمارة المنطقة من خلال زيارة مقام ديوان الإمارة أو استخدم القنوات الرقمية التي توفرها الإمارة عبر الانترنت مثل بوابة الإمارة الإلكترونية أو نظام صوت المواطن أو خدمة الاستدعاء الإلكتروني أو عبر قنوات التواصل الأخرى.
يمكن الوصول إلى إمارة المنطقة من خلال زيارة مقام ديوان الإمارة أو استخدم القنوات الرقمية التي توفرها الإمارة عبر الانترنت مثل بوابة الإمارة الإلكترونية أو نظام صوت المواطن أو خدمة الاستدعاء الإلكتروني أو عبر قنوات التواصل الأخرى.
تقدم أمارة منطقة القصيم عددا من الخدمات الرقمية للمواطنين والمقيمين على حد سواء من خلال (موقع الإمارة الإلكتروني – صوت المواطن - الاستدعاء الإلكتروني)
يتم ذلك من خلال الدخول على رابط الخدمة الإلكتروني https://www.sotalmowaten.com/Arabic/Pages/default.aspx
ومن ثم التسجيل في الموقع باستخدام الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني ورقم الجوال بعد ذلك يتم تفعيل الحساب و يمكن للمواطن والمقيم استخدام القناة الرقمية والاستفادة منها .
عند استخدام القنوات الرقمية يتم تسجيل المعاملات إلكترونياً بعد مراجعتها والتأكد من صحتها بعدها يتم ارسال رسالة نصية تتضمن بيانات المعاملة وتفاصيل الإجراء .
يمكن تقديم استدعاء إلكتروني من خلال الدخول على موقع إمارة منطقة القصيم على الرابط https://www.alqassim.gov.sa/Ar/Pages/default.aspx
ومن ثم الدخول على الخدمات الإلكترونية خدمة تقديم استدعاء .
نعم , يمكن الاستعلام عن المعاملات من خلال الموقع الإلكتروني لإمارة المنطقة الخدمات الإلكترونية (استعلام عن معاملة – استعلام عن استدعاء) .
نعم , يمكن التواصل مع إمارة المنطقة من خلال الهاتف 0163231818 وطلب التحويلة المطلوبة للخدمة .
نعم , يمكن لأصحاب الهمم استخدام القنوات الرقمية والاستفادة من الخدمات المقدمة .